وصف الخدمة

تختص دائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي بموجب قانون إنشائها رقم (32) لسنة 2008 بمباشرة كل ما يتعلق بالدعاوى والمنازعات التي تكون الحكومة أو الجهات الحكومية في إمارة دبي طرفاً فيها، حيث تتولى الدائرة من خلال فريق متخصص من المستشارين القانونيين القيام بالمهام التالية:

  • تلقي الشكاوى والدعاوى التي ترد ضد الحكومة، أو الجهات الحكومية، والسعي لتسويتها ودياً، وفقاً للإجراءات القانونية السارية في هذا الشأن.
  • تلقي الطلبات التي ترد من الحكومة، أو الجهات الحكومية بشأن رفع الدعاوى ضد الغير، والسعي لتسويتها ودياً وفقاً للإجراءات المعتمدة لدى الدائرة في هذا الشأن.
  • تمثيل الحكومة والجهات الحكومية في الدعاوى التي تكون طرفاً فيها، ومباشرة كافة الإجراءات القانونية اللازمة في تلك الدعوى أمام الجهات القضائية المختصة على اختلاف أنواعها ودرجاتها، بما في ذلك اللجان القضائية الخاصة ولجان ومراكز التوفيق والتحكيم، إلى حين صدور حكم بات فيها.
  • اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لتنفيذ الأحكام الصادرة عن المحاكم واللجان القضائية ومراكز التوفيق والتحكيم لصالح الحكومة والجهات الحكومية.
  • إضافة إلى ذلك، تقوم دائرة الشؤون القانونية بحكومة دبي بتقديم المساعدة والدعم القانوني للجهات الحكومية فيما يتعلق بالتفاوض مع الموردين، ومزودي الخدمات بشأن الأحكام والشروط الواردة في العقود والاتفاقات، بشكلٍ يكفل حماية مصالح الجهات الحكومية، ومراجعة جميع عقود تأسيس المؤسسات والشركات التي تؤسسها الحكومة أو الجهات الحكومية أو تكون طرفًا فيها.
الرسوم المقررة
مركز الخدمة وبيانات الاتصال

×
×