وصف الخدمة

وضعت دائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي ضمن أولويتها، وضمن إطار مسؤولياتها المجتمعية، تهيئة بيئة مناسبة وداعمة لأصحاب الهمم، وفقًا لأفضل المعايير المعتمدة بهذا الشأن، والحرص على إيجاد قنوات للاتصال والتواصل معهم، مما يتيح لهم سهولة الوصول إلى المرافق والخدمات والمعلومات التي تقدمها الدائرة؛ وعليه تبنت الدائرة سياسة التعامل مع أصحاب الهمم وفق ما يلي:

  • تهيئة المرافق في الدائرة بما يمكّن أصحاب الهمم من الاستفادة منها واستخدامها بسهولة.
  • توفير وسائل للاتصال والتواصل مع أصحاب الهمم لاستقبال الطلبات والاستفسارات الواردة منهم، والرد عليها فيما يتعلق بالخدمات المقدمة من الدائرة، من خلال الموقع الإلكتروني للدائرة، أو رقم الهاتف المخصص لذلك، أو أية وسيلة أخرى تعتمدها الدائرة.
  • توفير مواقف للمركبات الخاصة بالمتعاملين من أصحاب الهمم عند قيامهم بمراجعة الدائرة.
  • تأهيل وتكليف موظف لمتابعة معاملات أصحاب الهمم من المتعاملين مع الدائرة، وإعطاء الأولوية لهم بالتعامل عند قيامهم بمراجعة الدائرة، والانتقال إلى أماكن تواجدهم إذا اقتضت الضرورة ذلك، لمساعدتهم على إنجاز معاملاتهم لدى الدائرة.
  • تشكيل فريق عمل خاص لمتابعة تنفيذ ما ورد في هذه السياسة وأية متطلبات أخرى ذات صلة بشؤون أصحاب الهمم.

دمج وتمكين الأشخاص أصحاب الهمم

تحرص دائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي على دمج وتمكين أصحاب الهمم، ومنحهم الفرص العادلة في التوظيف وذلك من خلال ما يلي:

  • إعطاء من يتقدم بطلب للتوظيف من أصحاب الهمم، الأولوية في التعيين، ما لم تكن إعاقته تمنعه من القيام بأعمال الوظيفة التي سيعيَّن عليها، وذلك بموجب تقرير طبي صادر عن اللجنة الطبية المختصة المعتمدة لدى الدائرة.
  • تزويد الموظفين في الدائرة من أصحاب الهمم بكافة الوسائل الملائمة لتأدية واجباتهم الوظيفية مع تجهيز أماكن عملهم بما يتناسب وطبيعة حاجاتهم الخاصة، ووضع برامج لضمان تقدمهم الوظيفي والمهني في مختلف مجالات عملهم في الدائرة.
مركز الخدمة وبيانات الاتصال

×