legal

الشكاوى ضد المحامين والمستشارين القانونيين

الدخول للخدمة أكثر الأسئلة تكرارا
  • وصف الخدمة

    تختص دائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي بموجب قانون إنشائها رقم(32) لسنة 2008 وقرار المجلس التنفيذي رقم(22) لسنة 2011 بشأن الرسوم والغرامات الخاصة بمزاولة مهنة المحاماة والاستشارات القانونية في إمارة دبي، بفحص شكاوى السلوك المهني المقدمة ضد المحامين والمستشارين القانونيين المقيدين لديها والبت فيها وفقاً للإجراءات المعتمدة لدى الدائرة، وذلك على النحو التالي:

    • يقوم الشاكي بتعبئة نموذج تقديم شكوى ضد محام أو مستشار قانوني من خلال التطبيقات الذكية أو الموقع الإلكتروني للدائرة على أن يرفق به لائحة موقعة من الشاكي تتضمن تفاصيل شكواه، والمستندات المؤيدة لها. اضغط هنا.
    • تقوم الدائرة بإخطار المشكو في حقه بمضمون الشكوى للرد عليها.
    • يتولى فريق من المستشارين القانونيين دراسة الشكوى واعداد تقرير مبدئي بشأنها.
    • تُحال الشكوى رفق التقرير المبدئي إلى لجنة السلوك المهني المشكلة بالدائرة للبت فيها.
    • للمشكو في حقه التظلم من القرار الصادر بتوقيع الجزاء التأديبي عليه خلال شهر من تاريخ صدوره وفقاً للإجراءات المعتمدة في هذا الشأن.
  • الرسوم المقررة

    لا يوجد رسوم

  • مركز الخدمة وبيانات الاتصال


    في حال وجود أي استفسارات بشأن خدمة الشكاوى ضد الجهات الحكومية، يرجى التواصل مع مركز خدمة المتعاملين على العنوان التالي:

    ديوان سمو الحاكم -  الطابق الرابع -  شارع الفهيدي – دبي – الامارات العربية المتحدة 
    صندوق بريد – 446

    البريد الإلكتروني:

    Professional.conduct@legal.dubai.gov.ae
    رقم الهاتف:

    رقم الهاتف:

    3533337 4 971+

    رقم الفاكس:

    3537544 4 971+


  • تابعونا على صفحتنا على الفيسبوك

  • آخر التغريدات

  • انستغرام