legal

الشكاوى ضد الجهات الحكومية

الدخول للخدمة أكثر الأسئلة تكرارا
  • وصف الخدمة

    تختص دائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي بموجب قانون إنشائها رقم (32) لسنة 2008 بتلقي الشكاوى والدعاوى التي ترد ضد الحكومة أو الجهات الحكومية في إمارة دبي، والسعي لتسويتها وديًّا من خلال فريق متخصص من المستشارين القانونيين، وذلك وفق الإجراءات المقررة في قانون دعاوى الحكومة رقم (3) لسنة 1996 وتعديلاته على النحو التالي:

    • يقوم الشاكي بتعبئة نموذج تقديم شكوى ضد جهة حكومية من خلال التطبيقات الذكية أو الموقع الإلكتروني للدائرة، وترفق به صحيفة الادعاء والمستندات المؤيدة لها. اضغط هنا.
    • تقوم الدائرة بإخطار الجهة الحكومية المشكو في حقها خلال أسبوع واحد من تاريخ ورود الشكوى بصحيفة الادعاء والمستندات المرفقة بها، لمطالعتها وإبداء ملاحظاتها عليها، وموافاة الدائرة بردها القانوني خلال خمسة عشر يومًا من تاريخ استلامها للإخطار.
    • تقوم الدائرة عقب ورود رد الجهة الحكومية بالسعي لتسوية النزاع وديًّا.
    • في حال تعذر الوصول إلى تسوية ودية للنزاع تقوم الدائرة بمنح الشاكي شهادة تفيد بذلك.
    • إذا انقضى شهران على تقديم الادعاء دون الوصول إلى إنهاء النزاع بصورة ودية، فللشاكي أن يلجأ إلى الجهة القضائية المختصة.

  • الرسوم المقررة

    لا توجد رسوم
  • مركز الخدمة وبيانات الاتصال

    في حال وجود أي استفسارات بشأن خدمة الشكاوى ضد الجهات الحكومية، يرجى التواصل مع مركز خدمة المتعاملين على العنوان التالي:

     ديوان سمو الحاكم، الطابق الرابع، شارع الفهيدي، دبي، الإمارات العربية المتحدة،

    صندوق البريد: 446


    البريد الإلكتروني:

    contact@legal.dubai.gov.ae

    رقم الهاتف:

    3533337 4 971+

    رقم الفاكس:

    3537544 4 971+

  • تابعونا على صفحتنا على الفيسبوك

  • آخر التغريدات

  • انستغرام