استقبل سعادة الدكتور لؤي بالهول مدير عام دائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي، في مكتبه بمقر الدائرة بديوان سمو الحاكم، وفد محاكم شنغهاي الصينية يترأسه سعادة القاضي الأول، تشين ليبين، رئيس محكمة الشعب المتوسطة رقم 1 في شنغهاي. 

 وأكد الدكتور لؤي بالهول أن استضافة الوفد الرفيع المستوى من محاكم شنغهاي يأتي في إطار حرص الدائرة على تعزيز أواصر التعاون والتنسيق المشترك وتبادل الخبرات والممارسات ذات الصلة بالعمل القانوني والقضائي مع مختلف المؤسسات القانونية والقضائية داخل الدولة وخارجها. 

واستعرض د. بالهول خلال اللقاء المهام والاختصاصات التي تضطلع بها الدائرة، والخدمات التي تقدمها لمتعامليها من الدوائر والهيئات والمؤسسات الحكومية وكذلك تنظيمها لمهنتي المحاماة والاستشارات القانونية في امارة دبي والمشاريع الطموحة التي أطلقتها الدائرة للارتقاء بأداء وكفاءة وتنافسية القطاع القانوني في الإمارة.

وقد اطلع الوفد على سياسة وإجراءات العمل التي تطبقها الدائرة والمتوافقة مع أفضل الممارسات العالمية، ولا سيما فيما يتعلق بالشكاوى والدعاوى المرتبطة بالجهات الحكومية في الإمارة، والإجراءات التي تتخذها الدائرة بشأنها والمساعي التي تبذلها لتسوية تلك المنازعات ودياً دون الاضطرار للتوجه إلى القضاء..

من جانبه أكد القاضي، تشين ليبين، أهمية الزيارة التي أتاحت فرصة الاطلاع على الممارسات القانونية للدائرة وآخر المستجدات في المجالات القانونية في إمارة دبي، مشيداً بمدى التطور والتقدم والتحول الذكي الذي حققته الدائرة في إجراءاتها وخدماتها القانونية المقدمة.

 وفي نهاية اللقاء تبادل الطرفان الهدايا التذكارية، وأكدا على أهمية الزيارات الميدانية للوقوف على التجارب المختلفة في مجال تنظيم العمل القانوني والقضائي.