في اطار الجهود المستمرة التي تبذلها دائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي لتحسين وتطوير خدماتها المقدمة للمتعاملين من المحامين والمستشارين القانونيين، طرحت الدائرة خلال مشاركتها في معرض جيتكس للتكنولوجيا 2016 مكتب الخدمة الذاتية الذكي.
 
ويعتبر مكتب الخدمة الذاتية الأول من نوعه على مستوى المنطقة ولاسيما فيما يتعلق بتجهيزه بأحدث المعدات التقنية والذي يمكن المتعاملين من الحصول على الخدمات والتراخيص اللازمة خلال وقت قياسي حيث قلصت الدائرة من خلال الربط الالكتروني مع الجهات الحكومية المختلفة عبر حكومة دبي الذكية المستندات والوثائق المطلوبة لانجاز معاملاتهم بنسبة 70%.
 
وأكد سعادة الدكتور لؤي بالهول مدير عام الدائرة أهمية المشاركة في معرض جيتكس الذي يعتبر من أكبر المعارض العالمية المتخصصة و منصة مثالية للإطلاع على أحدث المنتجات والبرامج التقنية حول العالم، للإستفادة منها في تطوير أساليب وأنظمة العمل.
 
وأوضح د.بالهول أن الدائرة استحدثت لهذا العام مكتب الخدمة الذاتية بهدف تمكين المتعاملين من تنفيذ اجراءاتهم ومعاملاتهم دون الحاجة إلى زيارة الدائرة حيث ستمكن هذه الخدمة المتعاملين من اصدار  بطاقات الترخيص عبر جهاز الكتروني متطور مما يوفر عليهم الوقت والجهد في تنفيذ معاملاتهم وبالتالي تحقيق السعادة لهم.
 
وبين د.بالهول أن الدائرة مستمرة في استراتيجية التحول الذكي وتحقيق أكبر استفادة للجمهور حيث تولي الدائرة أهمية قصوى لتحقيق أعلى مستويات رضا متعامليها من المحامين والمستشارين القانونيين وأفراد المجتمع،  وتحسين وتطوير اجراءات العمل مما  يسهم  في تقليل أعداد المراجعين وتجسيد رؤية وتوجهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" بتقليل عدد مراجعي المراكز الحكومية بنسبة 80 بالمائة بحلول عام 2018، وتحقيق خطة دبي 2021 الرامية إلى تحقيق الريادة والتميز في العمل الحكومي و تقديم خدمات للجمهور بكفاءة عالية.    
 
وسيتيح المكتب لمتعاملي الدائرة من المحامين والمستشارين القانونيين وأفراد المجتمع من  تنفيذ اجراءاتهم ومعاملاتهم المتعلقة بخدمات ترخيص مكاتب المحاماة والاستشارات القانونية في امارة دبي وطلب قيد مستشار قانوني جديد وتجديد قيد المحامين والمستشارين القانونيين و الشكاوى ضد الجهات الحكومية.