شاركت دائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي في معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية الذي بدأ فعالياته اليوم تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله».
واستعرضت الدائرة خلال مشاركتها في المعرض الذي نظمه برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز  أبرز الإنجازات والمبادرات الإبداعية والخدمات الذكية التي طورتها بهدف تبسيط إجراءات تقديم الخدمات القانونية وتلبية احتياجات وتوقعات المتعاملين، وتحقيق التميز في مجال العمل القانوني الحكومي، تحقيقاً لرؤية وتطلعات القيادة الرشيدة الرامية إلى تضافر الجهود الحكومية للوصول بإمارة دبي إلى العالمية.
وأكد الدكتور لؤي بالهول مدير عام الدائرة  أهمية المشاركة في هذا الحدث البارز الذي يشكل منصة هامة للتواصل مع الدوائر والمؤسسات الحكومية المختلفة التي يستقطبها المعرض من داخل الدولة وخارجها واطلاعهم على المبادرات والمشاريع التطويرية التي نفذتها تحقيقاً لسعادة المتعاملين.
واستعرضت الدائرة خدماتها المبتكرة التي ترسخ مفهوم التميز في مجال الخدمات القانونية حيث تشتمل هذه الخدمات على برنامج التطوير المهني القانوني الذي أطلقته الدائرة بهدف إلى إيجاد بيئة قانونية ومهنية عالية المستوى ورفع كفاءة ومهارة المستشارين القانونيين والارتقاء بمستوى الخدمات القانونية المقدمة في إمارة دبي ونشر المعرفة فيما بينهم بشكل يواكب التطورات والمستجدات القانونية سواء على الصعيد المحلي أو الإقليمي أو الدولي.
كما استعرضت كذلك بوابة الجهات الحكومية التي تهدف الى تمكين الجهات الحكومية من تقديم الطلبات لدائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي لغايات الحصول على الخدمات القانونية المتعلقة بإعداد ومراجعة وصياغة العقود والاتفاقات الحكومية، والطلبات المتعلقة بالمنازعات والدعاوى الحكومية، ومتابعة سير تلك الطلبات وتحديثها واستعراضها وإضافة أنشطة جديدة عليها بسرعة وفعالية دون الحاجة للحضور إلى الدائرة أو التواصل عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني.
و تنفيذاً لاستراتيجية دبي للتحول الذكي استعرضت الدائرة خدماتها  الذكية لمزاولي المهن القانونية حيث تمكن هذه الخدمات المحامين والمستشارين القانونيين من تلقي كافة الخدمات التي توفرها الدائرة لهم من خلال الأجهزة الذكية الخاصة بهم بشكل يسير وسريع وفعال،  وتقديم طلبات القيد وتجديد القيد وترخيص مكاتب المحاماة والاستشارات القانونية وتجديد ترخيصها ومتابعة حالة الطلبات من خلال الأجهزة الذكية.
كما اطلقت الدائرة خدمة الموعد الذكي التي تهدف الى تمكين المستخدمين من المحامين والمستشارين القانونيين من حجز موعد مع الدائرة بواسطة أي جهاز ذكي من خلال الدخول إلى الخدمة واستعراض المواعيد المتاحة، وحجز موعد جديد أو تغيير وقت موعد قائم.
وفيما يتعلق بخدمات الاستشارات القانونية استحدثت الدائرة خدمة اسأل مستشاراً  بهدف تمكين الجمهور من طرح الأسئلة وتلقي الإجابات على الاستفسارات القانونية التي يوجهها إلى أي محامي أو مستشار قانوني مقيد لدى الدائرة ومرخص له ممارسة المهنة في إمارة دبي، اضافة الى خدمات الجمهور الأخرى التي تمكنهم من  تقديم الشكوى ضد الجهات الحكومية أو المحامين أو المستشارين القانونيين ومتابعتها.
ووفرت الدائرة كذلك خدمة مدونة دبي القانونية وهي منتدى ذكي خاص بالمحامين والمستشارين القانونيين المرخص لهم ممارسة المهنة في إمارة دبي المقيدين لدى الدائرة، تُطْرَح من خلالهِ موضوعات ومسائل متعلقة بالعمل القانوني ويتم تبادل المعلومات والخبرات بين المحامين والمستشارين القانونيين في هذا المجال ، اضافة الى توفيردليل المهن القانونية الذي يتضمن قائمة شاملة بأسماء المحامين والمستشارين القانونيين المقيدين لدى الدائرة والمكاتب المرخصة لمزاولة المهنة في إمارة دبي.