أطلقت دائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي اليوم مبادراتها وخدماتها الذكية خلال مشاركتها في معرض جيتكس للتكنولوجيا 2015.
وتسعى الدائرة خلال مشاركتها في المعرض الذي بدأ فعالياته في مركز دبي التجاري العالمي  الى تنفيذ  رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله ، بالتحول الذكي في جميع الخدمات وفق أعلى مستويات الجودة والتميز.
ودعت الدائرة المحامين والمستشارين القانونيين وجميع المهتمين بخدمات الدائرة الى زيارة المعرض للإطلاع على هذه التطبيقات التي ستسهم في  تسهيل انجاز معاملاتهم واختصار الوقت والجهد .
وأكد سعادة الدكتور لؤي  بالهول مدير عام دائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي  أن الدائرة مستمرة في عملية التطوير والتحول الذكي في جميع  خدماتها، وتسخير امكاناتها التقنية ومواردها البشرية  في خطوة تستهدف الوصول الى اكبر شريحة من المتعاملين والارتقاء  بمستوى الخدمة المقدمة للجمهور،  وبما يلبي احتياجاتهم.
 
ولفت الى ان الدائرة اطلقت خدماتها باللغتين العربية والانجليزية والتي تشتمل على عدد من التطبيقات ابرزها أسأل مستشارا، حيث تُمَكِّن هذه الخدمة المستخدم من تلقي الإجابات على الاستفسارات القانونية التي يوجهها إلى أي محام ٍأو مستشار قانوني مقيد لدى الدائرة ومرخص له ممارسة المهنة في إمارة دبي.
كما تضمنت الخدمات الذكية مدونة دبي القانونية والتي تشكل منتدى إلكتروني خاص بالمحامين والمستشارين القانونيين المقيدين لدى الدائرة المرخص لهم بممارسة المهنة في إمارة دبي، ويُطْرَح من خلالهِ موضوعات ومسائل متعلقة بالعمل القانوني ويتم تبادل المعلومات والخبرات في هذا المجال.
وتضمنت التطبيقات خدمة الموعد الذكي التي تُمكن المستخدم من تحميل التطبيق على جهازهِ الذكي ثم حجز موعدهِ مع الدائرة خلال فترة زمنية قصيرة، وعند وصول المستخدم إلى مقر الدائرة سيتلقى رسالةً ترحيبية تتضمن تفاصيل بشأن مكان الاجتماع واسم الشخص الذي سيجتمع معه.
يذكر أن اطلاق هذه الخدمات الذكية يأتي استكمالا لخطة الدائرة واستراتيجيتها الرامية الى  التحول الذكي ،وتحقيق اعلى درجات الجودة في الخدمات المقدمة للمتعاملين.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

_DSC0644.jpg