تشارك دائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي في فعاليات معرض جيتكس للتكنولوجيا 2015 بهدف عرض أحدث مبادراتها وخدماتها ضمن منصة حكومة دبي الذكية.
وـتأتي  مشاركة الدائرة في المعرض الذي ستبدأ فعالياته في الثامن عشر من الشهر الجاري في مركز دبي التجاري العالمي  ولمدة خمسة أيام ، إلى تعريف الزوار والمتعاملين بأحدث الخدمات والمبادرات الذكية التي توفرها ،انطلاقا من رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله ،الرامية إلى تحقيق رضا المتعاملين وسعادتهم عبر تطبيقات و خدمات ذكية تلبي احتياجاتهم.
وأكد سعادة الدكتور لؤي  بالهول مدير عام دائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي حرص الدائرة على التحول الذكي في جميع خدماتها، انطلاقا من استراتيجيتها  التي تركز على تحقيق التميز والريادة والإرتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للجمهور، واختصار الوقت والجهد في انجاز معاملاتهم  لتقديم خدمات قانونية حكومية مبدعة ومبتكرة بما يتوافق مع أفضل الممارسات العالمية .
وبين أن المعرض الذي يعتبر من أكبر وأشهر معارض قطاع التكنولوجيا على مستوى العالم يشكل ركيزة أساسية لعرض أحدث الخدمات والأنظمة التقنية التي توفرها الدائرة للمتعاملين ، منوهاً  الى أن الدائرة  بذلت جهوداً كبيرة  لتطوير برامجها وخدماتها الإلكترونية والذكية وإدخال التقنيات الحديثة ، ومواكبة أحدث أبحاث التطوير والتكنولوجيا المتقدمة وتطبيقاتها والاستفادة منها في جميع  مجالات العمل  .




ولفت  الدكتور بالهول الى تميز مشاركة الدائرة لهذا العام والتي تعكس اهتمامها بالتسهيل على المستفيدين من خدماتها ، عبر الوسائط التقنية الحديثة، وإطلاق العديد من الخدمات الذكية لأول مرة  والتي تشتمل على :
اسأل مستشاراً؟
تُمَكِّن هذه الخدمة المستخدم من تلقي الإجابات على الاستفسارات القانونية التي يوجهها إلى أي محام ٍأو مستشار قانوني مقيد لدى الدائرة ومرخص له ممارسة المهنة في إمارة دبي.
مدونة دبي القانونية
منتدى إلكتروني خاص بالمحامين والمستشارين القانونيين المقيدين لدى الدائرة المرخص لهم بممارسة المهنة في إمارة دبي، ويُطْرَح من خلالهِ موضوعات ومسائل متعلقة بالعمل القانوني ويتم تبادل المعلومات والخبرات في هذا المجال. 
الموعد الذكي 
تُمكن هذه الخدمة المستخدم من تحميل التطبيق على جهازهِ الذكي ثم حجز موعدهِ مع الدائرة خلال فترة زمنية قصيرة، وعند وصول المستخدم إلى مقر الدائرة سيتلقى رسالةً أوتوماتيكية ترحيبية تتضمن تفاصيل بشأن مكان الاجتماع واسم الشخص الذي سيجتمع معه.
يذكر أن دائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي تشارك للمرة الثالثة في معرض جيتكس للتكنولوجيا ،وتعمل جاهدة على  تسخير إمكاناتها البشرية والمادية والتقنية واستحداث وطرح كل ما هو جديد من خدمات إلكترونية متطورة تستهدف تبسيط الإجراءات على جمهور المتعاملين.