خدمات رقمية مدعومة بالذكاء الاصطناعي ضمن مشاركة «قانونية دبي» في معرض جيتكس جلوبال 2024

  تشارك دائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي في معرض جيتكس جلوبال 2024، ضمن جناح منصة حكومة دبي الرقمية، والذي تقام فعالياته في الفترة من 14- 18 أكتوبر الجاري بمركز دبي التجاري العالمي، وذلك بهدف التعريف بأحدث مبادراتها الرقمية التي تعزز سعيها المستمر لتقديم خدمات قانونية حكومية مبتكرة.

مشاريع جديدة

   وتتضمن مشاركة الدائرة التعريف بمشروع إدارة المعاملات (توثيق) المحدّث، والذي يتماشى مع سياسة دبي للخدمات الحكومية 360، وهو منصة مدعومة بالذكاء الاصطناعي لإدارة وحفظ وتوثيق كافة الطلبات الواردة إلى الدائرة والتعامل معها وفقًا لاختصاصاتها، بالإضافة إلى إدارة المعاملات التي ترتبط بالمهام والمشاريع الداخلية في عمل الدائرة، كما تتضمن منصة الدائرة مشروع البنية التحتية التقنية الذي يُسهم في تعزيز الكفاءة التشغيلية، مع حماية البيانات وفق أقصى مستوى من الأمن المعلوماتي.

   وتستعرض الدائرة خلال مشاركتها تصميم تطبيقها الجديد على الهواتف الذكية الذي يأتي مع إطلاق الهوية المؤسسية الجديدة للدائرة، وإضافة خصائص تقنية متطورة تضمن تحسين تجربة المستخدم في تلقي خدماتها، بالإضافة إلى دعمه بالذكاء الاصطناعي التفاعلي، عبر المساعد الذكي الذي يمكّن المتصفح من الإجابات الفورية على استفساراته في أي وقت.

حلول مبتكرة

   من جهته، أشار سعادة مدير عام الدائرة، الدكتور لؤي محمد بالهول، إلى أن حرص الدائرة على المشاركة في هذا الحدث العالمي يعكس التزامها بمواكبة التطور التقني في تقديم خدماتها القانونية، وإدارة بياناتها، وتبنّي الحلول المبتكرة المدعومة بالذكاء الاصطناعي الذي يوفّر المزيد من الريادة والكفاءة والتميز في العمل القانوني الحكومي والمهني، مع الامتثال الكامل لمعايير الأمن المعلوماتي وفق الضوابط والإجراءات الأمنية المتقدمة في بنيتها التحتية الرقمية، والتي تتوافق مع توجيهات حكومة دبي.

   ولفت سعادة د. بالهول إلى أن هذه الملتقيات التقنية العالمية توفّر فرصة مهمة لاطلاع الدائرة على أحدث التجارب والممارسات التي يمكن الاستفادة منها في أداء الدائرة لدورها في القطاعين القانونيين الحكومي والمهني، في إطار تطلعها المستمر إلى مواكبة التطورات التقنية لتحقيق الرؤية الشاملة في تبسيط وتطوير وتحسين خدماتها. ​


خدمات رقمية مدعومة بالذكاء الاصطناعي ضمن مشاركة «قانونية دبي» في معرض جيتكس جلوبال 2024


×