LegalAffairs Department of Dubai
​​

دائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي تنظّم عن بُعد محاضرة دينية رمضانية

    نظّمت دائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي، لموظفيها وموظفي الدوائر الملحقة بديوان سمو الحاكم، محاضرة دينية عن بُعد، حول "قيم الوظيفة العامة وأخلاقياتها"، والتي قدّمها فضيلة الشيخ الدكتور/ يوسف محمد الشحي، الواعظ بدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيريّ بدبي، والتي تأتي تزامنًا مع الأجواء الروحانية لشهر رمضان المبارك، وتعزيزًا للثقافة الدينية التي ترتبط ببيئة العمل.

    وأكد د. الشحي أن الوظيفة العامة مسؤولية دينية وأخلاقية، ترتبط بجوهر وقيم الدين الإسلامي، والذي يدعونا إلى الصدق والإخلاص والنهوض بالأمانات التي استؤمن عليها الموظف في خدمة مجتمعه ووطنه من خلال ما يقوم عليه من مسؤوليات وواجبات، مشيرًا إلى أن الإخلال بأيٍّ من قيم العمل أو التفريط في ضوابطه هو أمر يتنافى مع الثوابت التي دعانا إليها الإسلام، لا سيما وأن الوظيفة العامة ترتبط بحقوق الآخرين.

   وأشارت المحاضرة إلى أن الالتزام بالقيم الوظيفية، ركن أصيل في تحقيق بيئة عمل إيجابية وسعيدة، والارتقاء المستمر بمستوى الإنتاجية والرضا عن الأداء الوظيفي والمؤسسي، فضلاً عن أنه من القربات التي يتقرب بها العبد إلى ربه، إذ لا تنفصل غايات العبادة عن تحقيق النفع الدنيوي والأخروي، وصلاح الفرد والمجتمع؛ وذلك لضمان إعمار الأرض المقرون بالحفاظ على القيم والثوابت الأخلاقية في تحقيق أسباب تطور المجتمعات.

   واختتم فضيلة الشيخ الدكتور الشحي محاضرته، بالرد على تساؤلات الموظفين واستفساراتهم في أمور دينهم. ​


دائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي تنظّم عن بُعد محاضرة دينية رمضانية

×