مدير عام قانونية دبي يُطلع وفدًا كينيًّا على ممارسات الإمارة في تنظيم قطاع المهن القانونية

    استقبل سعادة الدكتور لؤي محمد بالهول، مدير عام دائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي، بمكتبه، السيدة فطومة أدان دلو، نائب زعيم الأغلبية في البرلمان الكيني، والوفد المرافق لها من اللجنة الدائمة للعدل والشؤون القانونية وحقوق الإنسان بجمهورية كينيا، وذلك للاطلاع على ممارسات الدائرة في تنظيم مهنتي المحاماة والاستشارات القانونية بإمارة دبي.

    استهل سعادة الدكتور بالهول الاجتماع مرحبًا بالوفد الزائر، ومستعرضًا دور الدائرة في تنظيم القطاع المهني القانوني بإمارة دبي، مشيرًا إلى حرصها المستمر على تطوير المنظومة التشريعية المعمول بها في تنظيم مهنتي المحاماة والاستشارات القانونية، بشكل يضمن مواكبة مستجدات العمل القانوني، ويوفّر المرونة اللازمة لمشاركة هذا القطاع الحيوي بشكل فاعل في البيئة الاستثمارية العالمية التي تتسم بها إمارة دبي.

    واستعرض سعادة مدير عام دائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي ممارسة الدائرة في تأهيل المستشارين القانونيين المقيدين لديها في مختلف التخصصات القانونية، لتعزيز خبراتهم وصقل معارفهم القانونية عبر برنامج التطوير المهني القانوني المستمر في إمارة دبي، والذي يهدف إلى استدامة التأهيل وفق أفضل الممارسات التدريبية المعمول به عالميًّا.

    واطلع الوفد الزائر على تجربة الدائرة في ترسيخ دور القطاع المهني في العمل الإنساني والتطوعي، والذي يشارك فيه المحامون والمستشارون القانونيون المقيدون لديها من خلال تقديم الخدمات القانونية التطوعية لأفراد الجمهور الراغبين في الحصول على خدمة الاستشارات القانونية بدون مقابل، عبر المنصة الذكية التي أطلقتها الدائرة.

    من جهته، أعرب الوفد الزائر عن تقديره للممارسات الرائدة التي استعرضها الاجتماع، مؤكدًا أهمية هذه اللقاءات المشتركة في تبادل الخبرات بين البلدين الصديقين في مجال المهن القانونية.


مدير عام قانونية دبي يُطلع وفدًا كينيًّا على ممارسات الإمارة في تنظيم قطاع المهن القانونية​​


×


×

حجم الخط

استخدم الأزرار لتكبير أو تصغير حجم الخط:

خيارات الألوان

استخدم الأزرار لتغيير نمط الرؤية.
color color

قارئ النص

قم بالاستماع إلى محتوى الصفحة بالضغط على مشغل الصوت.