LegalAffairs Department of Dubai

دائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي تنظّم عن بُعد محاضرة دينية لموظفيها

    ضمن المبادرات التثقيفية التي تستهدف موظفيها، وتزامنًا مع شهر رمضان المبارك، نظمت دائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي، محاضرة دينية عن بُعد، حول "القيم في بيئة العمل"، والتي قدمها فضيلة الشيخ/ عبد الله موسى البلوشي، الواعظ بدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيريّ بدبي.

    وتضمنت المحاضرة التي أدارها د. جمعة عبيد الفلاسي، مدير إدارة شؤون المحامين والمستشارين القانونيين بالدائرة، التأكيد على أن العمل يرتبط بجوهر الشريعة الإسلامية التي تدعونا إلى تعمير الأرض والنهوض بالأمانة التي استخلفنا الله فيها، مشيرًا إلى أن الإسلام وضع دستورًا أخلاقيًّا رفيعًا في بيئة العمل، ولذلك تأتي الدعوة إلى العمل مقرونةً بالحفاظ على ما يقتضيه من ثوابت وقيم وأخلاق، يتحققُ بها إعمار الأرض وفق تعاليم الدين الحنيف.

   وأكدت المحاضرة على أن التزام الموظف بهذه القيم، سواء داخل بيئة العمل أو خارجها، جزء أصيل من العبادة، وسبيل من سُبل التقرب إلى الله، وأن الالتزام بها يضمن الإنتاجية والإخلاص والسعادة والرضا، ويضمن كذلك تطور المجتمعات وتفوقها، ويتحقق الخير للإنسانية كلها، إذ لا تنفصل غايات العبادة وتشريعاتها السماوية عن تحقيق النفع الدنيوي والأخروي، وصلاح الفرد والمجتمع على حدٍّ سواء.

   واختتم فضيلة الشيخ البلوشي محاضرته التي شهدت تفاعلًا من قبل موظفي الدائرة، بالرد على تساؤلاتهم واستفساراتهم في أمور دينهم. 


دائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي تنظّم عن بُعد محاضرة دينية لموظفيها


×


×

حجم الخط

استخدم الأزرار لتكبير أو تصغير حجم الخط:

خيارات الألوان

استخدم الأزرار لتغيير نمط الرؤية.

قارئ النص

قم بالاستماع إلى محتوى الصفحة بالضغط على مشغل الصوت.