LegalAffairs Department of Dubai

في دفعته الثانية التي شارك فيها (61) متدربًا

قانونية دبي تختتم برنامجها التدريبي الدولي في الوساطة والتسوية الودية للمنازعات المدنية والتجارية

   شهد سعادة الدكتور لؤي محمد بالهول، مدير عام دائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي، تخريج الدفعة الثانية من البرنامج التدريبي الدولي للوساطة والتسوية الودية للمنازعات المدنية والتجارية، والذي أطلقته الدائرة بالتعاون مع المركز الإيطالي (ADR Center) المعتمد دوليًّا في تأهيل الوسطاء.

   شارك في البرنامج التدريبي الذي تم تنفيذه باللغتين العربية والإنجليزية على مدى خمسة أيام، بواقع (40) ساعة تدريبية، (61) متدربًا من عدد من الجهات الحكومية بإمارة دبي، إلى جانب عدد من مزاولي المهن القانونية من مكاتب المحاماة والاستشارات القانونية المقيدة لدى الدائرة، وعدد من موظفي الدائرة، واستهدف تأهيل المتدربين لامتلاك المهارات اللازمة للتفاوض في حل النزاعات المدنية والتجارية، وصولًا لفنيات الوسيط المحترف، وفق أفضل الممارسات العالمية.

   من جهته، أكد سعادة الدكتور بالهول، في كلمته التي ألقاها في اختتام البرنامج، حِرْص الدائرة على دعم كافة الطرق البديلة للتقاضي وحلِّ النزاع بين أطرافه بمسارات تضمن سيادة القانون، وتحقيق العدالة الناجزة، مشيرًا إلى أن الدائرة تضع ضمن أولوياتها الاستراتيجية نشر الوعي بأهمية الوساطة وامتلاك الأدوات التفاوضية، والدعوة إلى تبنيها وتطبيقها في حل المنازعات.

    وأكد سعادة د. بالهول أن هذا البرنامج يلتقي مع توجيهات حكومة دبي في ترسيخ الشراكات الهادفة إلى تبادل الخبرات وتعزيز المهارات القانونية بإمارة دبيّ، داعيًا المشاركين إلى توظيف ما اكتسبوا من مهارات ومعارف قانونية في ممارساتهم العملية، على النحو الذي يحقق أهداف البرنامج. 


في دفعته الثانية التي شارك فيها (61) متدربًا

في دفعته الثانية التي شارك فيها (61) متدربًا

في دفعته الثانية التي شارك فيها (61) متدربًا


×