في إطار حرص دائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي على تعزيز الوعي بمعايير الأمن والسلامة في استخدام تقنية المعلومات، عقدت الدائرة ورشة عمل عن بُعد، استهدفت تدريب جميع موظفيها على سياسة أمن المعلومات، ووسائل الحماية الإلكترونية في بيئة العمل، سعيًا للتطبيق الأمثل للتحول الرقمي في حكومة دبي، وفق مواصفة نظام أمن المعلومات- أيزو 27001.

   وتناولت ورشة العمل المفاهيم الأساسية في الأمن السيبراني، وأهميته في حماية البيانات الموجودة على الفضاء الإلكتروني من الاختراقات والتهديدات الأمنية التي تتعلق بالبيانات والشبكات والحوسبة السحابية والتطبيقات، حفاظًا على سرية وخصوصية البيانات بمختلف تصنيفاتها.

    كما تناولت الورشة المخاطر المحتملة التي تهدد أمن المعلومات على الهواتف الذكية، ومنها القرصنة، والاحتيال عبر الرسائل النصية القصيرة والبرامج الإعلانية، وضعف تشفير وسائل الحماية، وتثبيت تطبيقات من مصادر غير موثوقة، وهو ما يعرض الهاتف الذكي للقرصنة، والحصول غير المشروع على البيانات والمعلومات.

   وقدمت الورشة التدريبية عدة نصائح للحفاظ على المعلومات الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، وفي مقدمتها عدم عرض المعلومات الشخصية، وعدم تبادلها على تلك المواقع للحفاظ على خصوصية البيانات.

    كما استعرضت الورشة سياسات الأمن المعلوماتي المطبقة في الدائرة لتوفير أعلى مستوى من الحماية، عبر معايير وتدابير وأطر عمل واضحة في تعامل موظفي الدائرة مع البيانات في الفضاء الإلكتروني لتوفير بيئة عمل رقمية آمنة، والحفاظ على السمعة المؤسسية من أهداف الهجمات أو الاختراقات الإلكترونية، وفق معايير الأمن الإلكتروني التي تطبقها حكومة دبي.


قانونية دبي تعقد ورشة عمل عن بُعد لموظفيها حول نظام الأمن السيبراني