رفع سعادة الدكتور/ لؤي محمد بالهول، مدير عام دائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي، التهنئة إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله"، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وإلى إخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، بمناسبة إطلاق دولة الإمارات العربية المتحدة مسبار الأمل الذي يعد أول مسبار عربي وإسلامي يصعد إلى المريخ.

   وأكد د. بالهول أن هذا الحدث التاريخي يضيف إنجازًا نوعيًّا جديدًا إلى سجل إنجازات دولة الإمارات في مختلف الميادين، ويرسخ مكانتها كشريك عالمي فاعل في الجهود العلمية والبحثية بقطاع تكنولوجيا الفضاء، ويعكس معه سعي قيادتنا الرشيدة إلى تشكيل مستقبل علمي واعد بيد أبنائها.

   وأشار د. بالهول إلى أن هذا الإنجاز الذي يعد فخرًا لكل عربي، إنما يبعث برسائل "الأمل" في نفوس الشباب العربي، ويمنحهم ثقة في أن إرادة الشعوب أقوى من أية تحديات، وأن مجتمعاتنا العربية قادرة على أن تسهم بعطائها في تاريخ الإنسانية.

  ولفت د. بالهول إلى أن استثمار دولة الإمارات في العلم يمثل أحد مقومات نهضتها الشاملة، وإحدى سبل تحقيق ريادتها، بما يلبي تطلعات قيادتها الرشيدة، ويرسخ مكانتها على الخارطة العالمية في التميز الذي أصبح عنوانًا لها، وهو استثمار يتأسس على بناء جيل مؤهل يعي قيمة العلم والمعرفة في الحفاظ على مكتسبات الوطن.