استقبل سعادة أحمد محمد بن حميدان نائب مدير عام ديوان سمو حاكم دبي، بمقر ديوان سمو الحاكم، وفداً رفيع المستوى من المجلس الوطني التايلندي، برئاسة سعادة ديستات هوتراكيتيا، أمين عام المجلس، بهدف اطلاع الوفد الزائر على تجربة العمل بدائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي.

وقد رحب سعادة بن حميدان بالوفد مؤكداً على عمق العلاقات التي تربط بين البلدين الصديقين، وأهمية مثل هذه الزيارات للاطلاع وتبادل الخبرات والاستفادة من أفضل التجارب والممارسات العالمية والتي تعود بالفائدة على البلدين.

وقد استمع الوفد إلى شرح تفصيلي من فريق عمل الدائرة برئاسة المستشار صلاح بن كلبان مدير إدارة المنازعات والدعاوى الحكومية، تناول الخدمات التي تقدمها الدائرة للدوائر والهيئات والمؤسسات الحكومية، ولاسيما فيما يتعلق بالشكاوى والدعاوى المتعلقة بالجهات الحكومية في إمارة دبي، وكذلك تنظيمها لمهنتي المحاماة والاستشارات القانونية في الإمارة، وبرنامج التطوير المهني القانوني المستمر الذي يقدمه مركز دبي للتطوير المهني القانوني التابع للدائرة.

كما اطلع الوفد على ملامح خطة الدائرة الاستراتيجية التي تدعم المنظومة القانونية في الإمارة، وكذلك على مشروعات الابتكار واستشراف المستقبل التي تبنتها الدائرة تماشياً مع التوجه الحكومي نحو تطوير وابتكــار خدمــات حكوميــة مستقبليــة.

وفي ختام الزيارة أشاد رئيس الوفد الزائر بتجربة دائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي في المجالات القانونية والتقنيات الحديثة التي طورتها لتعزيز الثقة بريادة الخدمات القانونية في الامارة، مؤكداً أن هذه الزيارة تزيد من فرص الاستفادة من خبرات الدائرة في المجال القانوني.